السياسات

أولا : سياسة الالتـزام بتحقيـــق النزاهـــة فــي بيئـــة التدريب الإلكتـــرونـــي :  

نلتزم بالنزاهة في جميع عمليات المنصة ، وسيتم اعتماد ضبط دخول المستخدم من خلال الإيميل أو الهاتف الجوال مع رسالة تأكيد لضمان عدم انتحال الهوية .

1- مفهوم النزاهة الأكاديمية :


النزاهة الأكاديمية هي التزام المتدرب بالأمانة الفكرية والاستقامة العلمية في استخدام المعلومات ونقلها وتوثيقها ونشرها , والتي تساهم في تفعيل القيم التربوية السلوكية كتجنب الغش وانتحال شخصية الغير والتزوير . لذلك تمثل النزاهة الأكاديمية منظومة أخلاقية للمتدربين ، تؤكد على حماية حقوق الملكية الفكرية وفق نظام الهيئة السعودية للملكية الفكرية.

ونلتزم في المنصة بمبادئ النزاهة الأكاديمية والحفاظ عليها .

 

2 - أشكال انتهاك النزاهة الأكاديمية :

-         لانتهاك النزاهة الأكاديمية مجموعة من الصور منها :

-         الغش : الاستعانة لتنفيذ المهام والأنشطة بطريقة غير مشروعة  بأشخاص أو وسائل الكترونية .

-         انتحال شخصية الغير : ادعاء المتدرب صفة غيره والدخول للمنصة ببيانات لا تخصه . 

-         استغلال التعاون : اعتماد المتدرب على غيره لإنجاز المهام المطلوبة .

-         التلفيق والتزوير : قيام المتدرب بتغيير المعلومات المتاحة له أو تلفيقها .

-         السرقة الفكرية : نقل عبارات وأعمال الآخرين ونسبتها إليه .  أو نقل ملفات البرامج التدريبية ومقاطع الفيديو الموجودة بالمنصة للآخرين

 

3- إجراءات منع انتحال الهوية :

تعتمد المنصة على نظام التدريب غير المتزامن بالكامل ، لذا تعتمد على التحقق الثنائي للدخول للمنصة ( البريد الإلكتروني ، الجوال ) مع استخدام الرمز المرسل للتحقق .

4- الإجراءات التأديبية حيال عمليات انتحال الهوية والغش :

بعد التثبت من وقوع مخالفة انتحال الهوية ، يتم اتخاذ الإجراءات التالية :    

-         التواصل معه وتنبيهه .

-         إيقاف حسابه لحين التعهد الكتابي بالالتزام بسياسة النزاهة الأكاديمية .

   

ثانيا :  سياسة حداثة المحتوى :

تتعهد المنصة حداثة المحتوى الإلكتروني المقدم ، وعدم مخالفته للقوانين والسياسات الوطنية .

ثالثا :  سياسة حقوق الملكية الفكرية :

نتعهد بالالتزام ونشر مبادئ حقوق الملكية الفكرية وحقوق النشر، وبجميع القوانين واللوائح المعمول بها والمتبعة في الهيئة السعودية للمليكة الفكرية . مع التأكيد على أن جميع المواد المنشورة في المنصة هي ملكية فكرية لها ، ولا يحق للغير استخدامها بدون إذن خطي من المنصة .وتحتفظ المنصة بالحق في تعديل المحتويات وتطويرها في أوقت.

رابعا : آلية قياس رضا المستفيدين :

تلتزم المنصة بتوفير آلية لقياس رضا المستفيدين ورفع الشكاوى والمقترحات من خلال خيارات تقييم البرامج المنفذة ، وأيضا من خلال زاوية اتصل بنا ، حيث يمكن للمستفيد التواصل بعدة أدوات اتصال .

 ويتم استقبال الشكاوي والتعامل معها وفقا للآتي :

-         قنوات استقبال الشكاوي: زاوية اتصل بنا في واجهة المنصة أو الإيميل : [email protected]  أو من خلال الهاتف الجوال : 505413066 -00966

-         كيفية التعامل مع الشكاوي : يتم استقبال الشكوى ومعالجتها مباشرة حسب نوع الشكوى ، بما يضمن ويحقق رضا المتدرب

-         مدة إغلاق الشكوى : عادة يتم الرد على الشكوى ومعالجتها وإغلاقها في مدة :  من ساعة إلى 24 ساعة حسب حجم ونوع المشكلة .

 

خامسا : توفير البيئة التقنية :

تلتزم المنصة بتوفير نظام بنية تقنية تتحمل الأنظمة وأعداد المستفيدين والمحتوى بجميع أنواعه بدون انقطاع . وفق المواصفات التالية :

-         عدد المستخدمين : مفتوح

-         نوع الخادم : سحابي

-         قاعدة البيانات : SQL Database

-         شبكة اتصال : 1000MG

-         الحماية والدعم الفني: يتم توفير حماية متكاملة من خلال أنظمة حماية تضمن حماية البيانات من أي هجمات ضارة  . وتم التعاقد مع شركة تقنية متخصصة لعمليات الدعم الفني ، بحيث يتوفر الدعم الفني طوال اليوم 24 ساعة .  

سادسا :  أنظمة التحقق من الهوية :

توفر المنصة نظام التحقق من هوية المستفيد من خلال التوثيق عبر الإيميل أو التوثيق عبر الهاتف الجوال والرسائل النصية . كما هو موضح في واجهة المنصة عند طلب تسجيل الدخول .

سابعا : نظام التعلم :

توفر المنصة نظاما للتعلم عبر التدريب غير المتزامن فقط ، حيث أن جميع برامجها قصيرة وأقل من شهر . من خلال رابط المنصة https://taoos.sa/

ثامنا : دعم أنظمة التشغيل :

تتعهد المنصة باستخدام أنظمه تعليم إلكتروني تدعم مختلف أنواع الأجهزة باختلاف أنظم تشغيلها و متوافقة مع جميع شاشات الأجهزة بما فيها الأجهزة اللوحية والهواتف الذكية.

تاسعا :  نظام تنبيهات للمهام المطلوبة :

تتيح المنصة للمتدرب تحديد مكان استكمال البرنامج التدريبي من آخر توقف له ، حيث جميع برامجنا مدتها أقل من شهر .

عاشرا : خاصية البحث :

توفر المنصة خاصية البحث عن المحتوى الرقمي في النظام .

حادي عشر :   الدليل الإرشادي :

توفر المنصة في واجهتها الرئيسة دليلا إرشاديا للمتدرب فقط لأن المنصة تعتمد على التدريب غير المتزامن وبدون مدرب . على الرابط : https://taoos.sa/slug07440836053015545

 

ثاني عشر : الدعم الفني :

توفر المنصة قنوات الدعم الفني الكامل للمستفيدين من خلال زاوية ( اتصل بنا) حيث تحتوي على البريد الإلكتروني والهاتف الجوال . وتتعهد المنصة بتقديم المساعدة الفنية والتعليمية للمتدربين طوال مدة تنفيذ التدريب. ولذلك توفر دليل السياسات والدليل الإرشادي في واجهة المنصة . ومدة الرد من ساعة إلى 24 ساعة حسب حجم ونوع المشكلة .   

تعليمات وآداب طلب الدعم الفني:

-         توضيح المشكلة بدقة لممثل الدعم الفني من خلال قنوات التواصل المتاحة.

-         الالتزام بآداب الحوار.

-         الاحترام وتجنب الإساءة.

-         تجنب الخوض في مناقشات سياسية أو دينية.

-         إرفاق الأدلة المتاحة عن المشكلة إن توفرت

 

خدمات الدعم الفني المقدمة :

-         1. طريقة التسجيل في الموقع واختيار البرنامج المرغوب.

-         2. الإجابة على جميع الاستفسارات .

 

  اضغط على (اتصل بنا ) في الصفحة الرئيسة

 مسؤول الدعم الفني : 00966-505413066 /   بريد إلكتروني [email protected]

أوقات عمل الدعم الفني: من الأحد إلى الخميس من الساعة 9 صباحاً إلى 5 مساءً   


ثالث عشر :  الفريق الفني والإشرافي :

توفر المنصة فريقا فنيا ، وفريقا آخر إشرافيا وبياناتهم على الرابط التالي : https://taoos.sa/slug07054053458892624