أولا : سياسة الالتـزام بتحقيـــق النزاهـــة فــي بيئـــة التدريب الإلكتـــرونـــي :
نلتزم بالنزاهة في جميع عمليات المنصة ، وسيتم اعتماد ضبط دخول المستخدم من خلال الإيميل أو الهاتف الجوال مع رسالة تأكيد لضمان عدم انتحال الهوية .
1- مفهوم النزاهة الأكاديمية :
النزاهة الأكاديمية هي التزام المتدرب بالأمانة الفكرية والاستقامة العلمية في استخدام المعلومات ونقلها وتوثيقها ونشرها , والتي تساهم في تفعيل القيم التربوية السلوكية كتجنب الغش وانتحال شخصية الغير والتزوير . لذلك تمثل النزاهة الأكاديمية منظومة أخلاقية للمتدربين ، تؤكد على حماية حقوق الملكية الفكرية وفق نظام الهيئة السعودية للملكية الفكرية.
ونلتزم في المنصة بمبادئ النزاهة الأكاديمية والحفاظ عليها .
2 - أشكال انتهاك النزاهة الأكاديمية :
- لانتهاك النزاهة الأكاديمية مجموعة من الصور منها :
- الغش : الاستعانة لتنفيذ المهام والأنشطة بطريقة غير مشروعة بأشخاص أو وسائل الكترونية .
- انتحال شخصية الغير : ادعاء المتدرب صفة غيره والدخول للمنصة ببيانات لا تخصه .
- استغلال التعاون : اعتماد المتدرب على غيره لإنجاز المهام المطلوبة .
- التلفيق والتزوير : قيام المتدرب بتغيير المعلومات المتاحة له أو تلفيقها .
- السرقة الفكرية : نقل عبارات وأعمال الآخرين ونسبتها إليه . أو نقل ملفات البرامج التدريبية ومقاطع الفيديو الموجودة بالمنصة للآخرين
3- إجراءات منع انتحال الهوية :
تعتمد المنصة على نظام التدريب غير المتزامن بالكامل ، لذا تعتمد على التحقق الثنائي للدخول للمنصة ( البريد الإلكتروني ، الجوال ) مع استخدام الرمز المرسل للتحقق .
4- الإجراءات التأديبية حيال عمليات انتحال الهوية والغش :
بعد التثبت من وقوع مخالفة انتحال الهوية ، يتم اتخاذ الإجراءات التالية :
- التواصل معه وتنبيهه .
- إيقاف حسابه لحين التعهد الكتابي بالالتزام بسياسة النزاهة الأكاديمية .
ثانيا : سياسة حداثة المحتوى :
تتعهد المنصة حداثة المحتوى الإلكتروني المقدم ، وعدم مخالفته للقوانين والسياسات الوطنية .
ثالثا : سياسة حقوق الملكية الفكرية :
نتعهد بالالتزام ونشر مبادئ حقوق الملكية الفكرية وحقوق النشر، وبجميع القوانين واللوائح المعمول بها والمتبعة في الهيئة السعودية للمليكة الفكرية . مع التأكيد على أن جميع المواد المنشورة في المنصة هي ملكية فكرية لها ، ولا يحق للغير استخدامها بدون إذن خطي من المنصة .وتحتفظ المنصة بالحق في تعديل المحتويات وتطويرها في أوقت.
رابعا : آلية قياس رضا المستفيدين :
تلتزم المنصة بتوفير آلية لقياس رضا المستفيدين ورفع الشكاوى والمقترحات من خلال خيارات تقييم البرامج المنفذة ، وأيضا من خلال زاوية اتصل بنا ، حيث يمكن للمستفيد التواصل بعدة أدوات اتصال .
ويتم استقبال الشكاوي والتعامل معها وفقا للآتي :
- قنوات استقبال الشكاوي: زاوية اتصل بنا في واجهة المنصة أو الإيميل : [email protected] أو من خلال الهاتف الجوال : 505413066 -00966
- كيفية التعامل مع الشكاوي : يتم استقبال الشكوى ومعالجتها مباشرة حسب نوع الشكوى ، بما يضمن ويحقق رضا المتدرب
- مدة إغلاق الشكوى : عادة يتم الرد على الشكوى ومعالجتها وإغلاقها في مدة : من ساعة إلى 24 ساعة حسب حجم ونوع المشكلة .
خامسا : توفير البيئة التقنية :
تلتزم المنصة بتوفير نظام بنية تقنية تتحمل الأنظمة وأعداد المستفيدين والمحتوى بجميع أنواعه بدون انقطاع . وفق المواصفات التالية :
- عدد المستخدمين : مفتوح
- نوع الخادم : سحابي
- قاعدة البيانات : SQL Database
- شبكة اتصال : 1000MG
- الحماية والدعم الفني: يتم توفير حماية متكاملة من خلال أنظمة حماية تضمن حماية البيانات من أي هجمات ضارة . وتم التعاقد مع شركة تقنية متخصصة لعمليات الدعم الفني ، بحيث يتوفر الدعم الفني طوال اليوم 24 ساعة .
سادسا : أنظمة التحقق من الهوية :
توفر المنصة نظام التحقق من هوية المستفيد من خلال التوثيق عبر الإيميل أو التوثيق عبر الهاتف الجوال والرسائل النصية . كما هو موضح في واجهة المنصة عند طلب تسجيل الدخول .
سابعا : نظام التعلم :
توفر المنصة نظاما للتعلم عبر التدريب غير المتزامن فقط ، حيث أن جميع برامجها قصيرة وأقل من شهر . من خلال رابط المنصة https://taoos.sa/
ثامنا : دعم أنظمة التشغيل :
تتعهد المنصة باستخدام أنظمه تعليم إلكتروني تدعم مختلف أنواع الأجهزة باختلاف أنظم تشغيلها و متوافقة مع جميع شاشات الأجهزة بما فيها الأجهزة اللوحية والهواتف الذكية.
تاسعا : نظام تنبيهات للمهام المطلوبة :
تتيح المنصة للمتدرب تحديد مكان استكمال البرنامج التدريبي من آخر توقف له ، حيث جميع برامجنا مدتها أقل من شهر .
عاشرا : خاصية البحث :
توفر المنصة خاصية البحث عن المحتوى الرقمي في النظام .
حادي عشر : الدليل الإرشادي :
توفر المنصة في واجهتها الرئيسة دليلا إرشاديا للمتدرب فقط لأن المنصة تعتمد على التدريب غير المتزامن وبدون مدرب . على الرابط : https://taoos.sa/slug07440836053015545
ثاني عشر : الدعم الفني :
توفر المنصة قنوات الدعم الفني الكامل للمستفيدين من خلال زاوية ( اتصل بنا) حيث تحتوي على البريد الإلكتروني والهاتف الجوال . وتتعهد المنصة بتقديم المساعدة الفنية والتعليمية للمتدربين طوال مدة تنفيذ التدريب. ولذلك توفر دليل السياسات والدليل الإرشادي في واجهة المنصة . ومدة الرد من ساعة إلى 24 ساعة حسب حجم ونوع المشكلة .
تعليمات وآداب طلب الدعم الفني:
- توضيح المشكلة بدقة لممثل الدعم الفني من خلال قنوات التواصل المتاحة.
- الالتزام بآداب الحوار.
- الاحترام وتجنب الإساءة.
- تجنب الخوض في مناقشات سياسية أو دينية.
- إرفاق الأدلة المتاحة عن المشكلة إن توفرت
خدمات الدعم الفني المقدمة :
- 1. طريقة التسجيل في الموقع واختيار البرنامج المرغوب.
- 2. الإجابة على جميع الاستفسارات .
اضغط على (اتصل بنا ) في الصفحة الرئيسة
مسؤول الدعم الفني : 00966-505413066 / بريد إلكتروني [email protected]
أوقات عمل الدعم الفني: من الأحد إلى الخميس من الساعة 9 صباحاً إلى 5 مساءً
ثالث عشر : الفريق الفني والإشرافي :
توفر المنصة فريقا فنيا ، وفريقا آخر إشرافيا وبياناتهم على الرابط التالي : https://taoos.sa/slug07054053458892624